The Greatest Guide To طرق العثور على الموظفين الأكفاء

Wiki Article

تمت الكتابة بواسطة: كفاية العبادي آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ١ ديسمبر ٢٠١٦ ذات صلة بحث عن ثقافة العمل

عليك أن تُدرك أنه من الضروري إشراك موظفيك في تطوير ثقافة الشركة بدلًا من أن تتولى أنت العملية بِرُمَّتها.

إنَّ جعل مكان العمل الرقمي مُرضِياً لحاجات العمل قدر الإمكان هو هدف لدى معظم قادة الموارد البشرية، ولكن يجب عليهم طرح أسئلة حول كيفية استعمالهم هذه التقنيات، مثل: ما هو الهدف؟ ومَن الجمهور؟ وكيف يمكن أن يكون هذا النهج جزءاً من استراتيجية طويلة الأمد؟

الإجازات مدفوعة الأجر؛ لأسباب مرضية، أو المرور بظروف شخصية قاسية، وعند الأبوة والأمومة ..إلخ.

العمل عن بعد ليس مرادفًا للعمل من المنزل، فبعض الموظفين يجدون أن العمل من المنزل غير مثمر، وذلك بسبب عوامل كثيرة من ضمنها المساحات التي قد تكون ضيقة أو التشتت وقلة التركيز، والتداخل بين الحياة الشخصية والمهنية.

ترتيب البنوك مؤشرات البنوك إحصائيات الأسمنت شركات الأسمنت مؤشرات الأسمنت إحصاءات النقد والإقتصاد النفط والغاز والوقود بيانات الاقتصاد الكلي إنفاق المستهلكين التضخم الصادرات والواردات السلع الغذائية السلع غير الغذائية السلع الانشائية ترتيب البتروكيماويات مؤشرات البتروكيماويات ترتيب التجزئة مؤشرات التجزئة ترتيب المواد الغذائية مؤشرات المواد الغذائية الأعلى نمواً التوزيعات النقدية التاريخية أدوات أرقام ×

إيجابيات وسلبيات التنوع الثقافي الزوار شاهدوا أيضاً

ودقت البنوك وشركات الطيران ومحطات البث تعرف على المزيد التليفزيوني الأسترالية أولاً، بسبب فرق التوقيت، جرس الخطر عندما بدأ انقطاع اتصال آلاف الأجهزة بالإنترنت، وانتشرت المشكلة على نطاق واسع، مع بدء الشركات في أوروبا عملها، الجمعة.

في ظل اتساع النطاق الجغرافي الذي يُقيم فيه فريق العمل الذي يعمل عن بعد، يبرز تحدي حول اختيار الطريقة المناسبة في عملية تحديد الرواتب، إذ تتعدد الطرق كالآتي:

- فمن المهم تحليل سيرته الذاتية لضمان أن لديه سجلا حافلا بالعمل الناجح على مدى طويل مع شركات أخرى.

تحديد الراتب بناء على الموقع الجغرافي للموظف هي الطريقة الأكثر شيوعًا في تحديد رواتب الموظفين عن بعد. إذ تحدد الشركة راتب العمل عن بعد للموظف بناءً على الرواتب التي تمنحها الشركات المحلية في مكان إقامته، مع إضافة زيادة تنافسية طفيفة.

- لكن من الضروري أن يعرف رواد الأعمال أنه ليس كل من كان موظفًا منتجًا يصلح لأن يتولى دور القيادة، فبعض الأشخاص ليست لديهم القدرة للقيام بالدور الإداري الذي يتطلب الحفاظ على روح التعاون بين الفريق وتوجيههم لذلك.

لذلك من الجيد الاهتمام بإعداد ملتقى سنوي للشركة يُمكّن الموظفين من الالتقاء والتفاعل، ما يساهم في توطيد العلاقات بينهم وتعزيز انسجامهم في بيئة العمل الافتراضية، ما ينعكس على زيادة الإنتاجية ورفع جودة العمل.

من الأمثلة عن ذلك إرسال تقارير عن الوقت والتكلفة في شركة استشارية؛ إذ يمكن أن تتنافس الأقسام على إكمال معلومات نهاية الشهر في الوقت المحدد؛ وهذا يتيح إرسال الفواتير إلى العملاء بأقصى سرعة.

Report this wiki page